أردوغان: كلهم أصيبوا بالجنون بسبب إس-400 Reviewed by Momizat on . انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ردود أفعال دول الناتو على صفقة بيع صواريخ “إس-400” الروسية لتركيا، معتبرا أن جميع معارضي الصفقة “أصيبوا بالجنون”. وقال الرئي انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ردود أفعال دول الناتو على صفقة بيع صواريخ “إس-400” الروسية لتركيا، معتبرا أن جميع معارضي الصفقة “أصيبوا بالجنون”. وقال الرئي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » العالم » أردوغان: كلهم أصيبوا بالجنون بسبب إس-400

أردوغان: كلهم أصيبوا بالجنون بسبب إس-400

أردوغان: كلهم أصيبوا بالجنون بسبب إس-400




انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ردود أفعال دول الناتو على صفقة بيع صواريخ “إس-400” الروسية لتركيا، معتبرا أن جميع معارضي الصفقة “أصيبوا بالجنون”.
وقال الرئيس في كلمة خلال تجمع لرؤساء البلديات من حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة اليوم الأربعاء: “إنهم أصيبوا بالجنون جميعا، ماذا كنتم تتوقعون منا؟ أن ننتظركم؟ إننا نعتني باحتياجاتنا بأنفسنا في كل نقطةأمنية، ونتخذ إجراءات احترازية، وسنواصل هذه الإجراءات”.

وذكر بأن أمريكا وإسرائيل كانتا مترددتين دائما عندما جرى الحديث عن توريد طائرات مسيّرة إلى تركيا. وتابع أن أنقرة، بدأت بتطوير طائرات خاصة بها وحققت نجاحات في هذا المجال فيما بدأت الدولتان تشعران بعدم الارتياح حيال القدرات التركية، حسب قول الرئيس التركي.

وكان أردوغان قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن التوقيع على اتفاقية مع روسيا بشأن توريد منظومات “إس-400″، ما دفع بمسؤولين في حلف الناتو والبنتاغون ليعبروا مجددا عن قلقهم من الصفقة والشكل المستقبلي للدفاع الجوي التركي ومدى تكامله مع أنظمة الدفاع الجوي في دول الحلف الأخرى.

اكتب تعليق

KhabarBaladi 2017 ©

الصعود لأعلى