بعد غياب.. “دمشق_حلب” يُعيد دريد لحام إلى عالم السينما Reviewed by Momizat on . يعتزم الممثل دريد لحام العودة إلى السينما بفيلم جديد من إخراج باسل الخطيب بعد غياب طويل دام لعدة سنوات . وقال الفنان دريد لحام في لقاء أجرته معه (سيدتي نت) مؤخر يعتزم الممثل دريد لحام العودة إلى السينما بفيلم جديد من إخراج باسل الخطيب بعد غياب طويل دام لعدة سنوات . وقال الفنان دريد لحام في لقاء أجرته معه (سيدتي نت) مؤخر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اخبار فن والفنانين » بعد غياب.. “دمشق_حلب” يُعيد دريد لحام إلى عالم السينما

بعد غياب.. “دمشق_حلب” يُعيد دريد لحام إلى عالم السينما

بعد غياب.. “دمشق_حلب” يُعيد دريد لحام إلى عالم السينما


يعتزم الممثل دريد لحام العودة إلى السينما بفيلم جديد من إخراج باسل الخطيب بعد غياب طويل دام لعدة سنوات .

وقال الفنان دريد لحام في لقاء أجرته معه (سيدتي نت) مؤخراً “نعم هناك فكرة للعودة إلى السينما من جديد بعد غياب، و لكن ليس هناك أي تفاصيل”.

وأضاف الفنان لحام أن “جلسات العمل مع المخرج باسل الخطيب مستمرة لمناقشة المشروع، وبعدها يتم الحديث بالتفاصيل”.

ويأتي ذلك بعد سنوات من غياب لحام عن السينما منذ تصويره لفيلم (الآباء الصغار) في العام 2006 , وفيلم (سيلينا) في العام 2008.

وتضم مسيرة دريد لحام أعمال فنية كثيرة في السينما والدراما والمسرح نالت شهرة واسعة من أفلامه في عالم السينما (غوار جيمس بوند) (مقلب في المكسيك ) (غرام في اسطنبول) ومن المسرحيات (كاسك ياوطن ) (غربة) (ضيعة تشرين) .. ومن المسلسلات (الخربة) (سنعود بعد قليل) و غيرها.

وشغل لحام خلال مسيرته عدة مناصب منها مدير لمهرجان دمشق للفنون المسرحية, ومدير مهرجان الأغنية السورية لعدة دورات , وسفيراً للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لليونسيف.

من جهته, قال المخرج باسل الخطيب ” إن شاء الله تكون عودة النجم القدير دريد لحام إلى السينما من بوابة التعاون سوياً، وهذا أمر مفرح وسار بالتأكيد ” .

و أضاف أن الفيلم “يجري النقاش بشأنه الآن، و عقد جلسات عمل مع الأستاذ دريد لحام حوله للانتهاء من كتابة النص الذي هو من تأليف شقيقه تليد الخطيب، ويحمل عنوان ” دمشق – حلب “.

وعما إذا كان الفيلم يحمل طابعا كوميديا أو تراجيديا، قال المخرج ان ” الفيلم فيه مقاربة للأزمة السورية من مدخل مختلف، ويمكنني القول إنه يتناول الأمور ببعض جوانبها بطابع الكوميديا السوداء ” .

وأكد الخطيب أنه “يمكن الحديث بشكل أوسع عن الفيلم فيما يخص الإنتاج و النص و غيرها من التفاصيل”، لافتاً إلى أن “التصوير يمكن أن يبدأ مطلع العام المقبل 2018 إذا سارت الأمور بشكل جيد “.

من جهة أخرى، لفت المخرج باسل الخطيب الى أن فيلمه ” ابن باديس ” الذي قام بتصويره العام الماضي في الجزائر، سيشارك بمهرجان قرطاج، حيث سيكون هناك عرض تكريمي للفيلم .

ويشار إلى أن المخرج باسل الخطيب حاز مؤخراً على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمه ” الأب ” بمسابقة الفيلم العربي ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الثالثة و الثلاثين.

اكتب تعليق

KhabarBaladi 2017 ©

الصعود لأعلى