مسلحون من جبهة النصرة برفقة قوات تركية تدخل إدلب Reviewed by Momizat on . جميع الوكالات العالمية وعلى رأسها رويترز قالت بأن الجيش التركي دخل مدينة إدلب السورية برفقة وحماية جبهة النصرة عندما بدأت باحتلال المدينة, واليوم تتحدث سكاي نيو جميع الوكالات العالمية وعلى رأسها رويترز قالت بأن الجيش التركي دخل مدينة إدلب السورية برفقة وحماية جبهة النصرة عندما بدأت باحتلال المدينة, واليوم تتحدث سكاي نيو Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الاخبار السياسية » مسلحون من جبهة النصرة برفقة قوات تركية تدخل إدلب

مسلحون من جبهة النصرة برفقة قوات تركية تدخل إدلب

مسلحون من جبهة النصرة برفقة قوات تركية تدخل إدلب


جميع الوكالات العالمية وعلى رأسها رويترز قالت بأن الجيش التركي دخل مدينة إدلب السورية برفقة وحماية جبهة النصرة عندما بدأت باحتلال المدينة, واليوم تتحدث سكاي نيوز عن دخول قوات تركية مؤلفة من عشرات الآليات العسكرية والجنود خلال الليل من ريف إدلب شمالي سوريا، برفقتهم عناصر من جبهة النصرة التي تُعْتَبَرُ إرهابية.

وقالت مصادر محلية لـسكاي نيوز عربية إنّ قوة تابعة للجيش التركي، مؤلفة من نحو 50 آلية عسكرية، دخلت من معبر بلدة أطمة السورية، باتجاه بلدة تل عادة، في الريف الشمالي.

وأضافت المصادر أنّ “القوة ضمّت عشرات الجنود، إلى جانب فرقة استطلاع تقدّمت الرتل”، مشيرة إلى أنّها “القوة الأكبر التي تدخل إدلب”.

وكانت تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية إضافية إلى الحدود مع سوريا، في إطار عملية لنشر قواتها في محافظة إدلب شمال غربي جارتها.

وفي 8 أكتوبر – تشرين الأول/ 2017، أعلن الجيش التركي أنه نفذ عملية استطلاع في محافظة إدلب، بهدف إقامة منطقة لخفض التوتر، تماشياً مع اتفاقات تم التوصل لها خلال محادثات سلام جرت في آستانة لوضع حد للنزاع في سوريا.

وتشكل محافظة إدلب واحدة من 4 مناطق سورية تم التوصل فيها لاتفاق خفض التوتر في مايو، في إطار محادثات آستانة برعاية روسيا وإيران، حليفتي النظام السوري، وتركيا الداعمة للمعارضة.

هذا وتنتشر تركيا على النقاط المحاذية لمواقع وحدات حماية الشعب في ريف آفرين وتشن هجمات منذ اسبوع عليها.

اكتب تعليق

KhabarBaladi 2017 ©

الصعود لأعلى