دراسة تحذر الاباء من الانجاب في سن متاخر Reviewed by Momizat on . كشفت دراسة ألمانية حديثة،  ان انجاب الاباء في سن متقدم، يؤثر على صحة ونمو الطفل، مشيرة الى  أن الحيوانات المنوية تتأثر سلبيا ولا تكون في حالة جيدة مع تقدم العمر كشفت دراسة ألمانية حديثة،  ان انجاب الاباء في سن متقدم، يؤثر على صحة ونمو الطفل، مشيرة الى  أن الحيوانات المنوية تتأثر سلبيا ولا تكون في حالة جيدة مع تقدم العمر Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » المنوعات » دراسة تحذر الاباء من الانجاب في سن متاخر

دراسة تحذر الاباء من الانجاب في سن متاخر

دراسة تحذر الاباء من الانجاب في سن متاخر


كشفت دراسة ألمانية حديثة،  ان انجاب الاباء في سن متقدم، يؤثر على صحة ونمو الطفل، مشيرة الى  أن الحيوانات المنوية تتأثر سلبيا ولا تكون في حالة جيدة مع تقدم العمر.

ونقلت وسائل اعلام عن أحد القائمين على الدراسة وهو مختص في علم الوراثة من جامعة فورتسبورغ الألمانية البروفيسور توماس هاف، قوله إن “الطفل يتأثر صحيا بسبب التغيّرات الطارئة على المادة الوراثية لدى الرجال بدءا من بلوغهم الخامس والأربعين عاما”.

وأوضح أنه “ثبت وجود تغيّر في نشاط بعض الجينات الوراثية، التي يمكن أن تؤثر على نمو الجنين، وتكون سببًا في إصابته بأمراض لاحقة، إذا ما وصلت إليه عبر الحيوانات المنوية.

واشار البروفيسور إلى أن “العديد من الدراسات أظهرت أن أطفال الآباء الكبار في السن يواجهون خطر الإصابة بقصور الانتباه، وفرط الحركة والتوحد، وغيرها من الأمراض النفسية بصورة أكبر”، مؤكدًا أن “المادة الوراثية يتم تحفيزها بسبب مؤثرات منها التدخين والتعرض لمواد كيميائية، وأمراض السكري، وزيادة الوزن”.

ولفت بأن “الجنين أو الطفل يتعرض لمخاطر في أي وقت بشكل عام، ولا يوجد دائما ضمانة على ولادة طفل بشكل سليم، بل ينبغي على الآباء والأمهات الاستعلام جيدا عن المشاكل الطبية التي يمكن مواجهتها قبل إنجاب الطفل في مراحل متقدمة من العمر”.

يشار الى ان  دراسة سابقة حذرت الآباء من الإنجاب في عمر متقدم؛ لأن ذلك يزيد معدل خطر إصابة الأطفال باضطرابات عقلية كالتوحد والفصام إن تعدى الأب سن الـ45.

 

اكتب تعليق

KhabarBaladi 2017 ©

الصعود لأعلى