إسرائيل تستغل إستقالة الحريري لـ”تقصف” إيران و”حزب الله” Reviewed by Momizat on . كعادتها وككل مرة، تحاول إسرائيل الدخول على الأزمة اللبنانية من بوابات عدة، وهي حاولت اليوم، من خلال المقال الذي نشرته صحيفة "هآرتس" بعنوان: رئيس الحكومة اللبنان كعادتها وككل مرة، تحاول إسرائيل الدخول على الأزمة اللبنانية من بوابات عدة، وهي حاولت اليوم، من خلال المقال الذي نشرته صحيفة "هآرتس" بعنوان: رئيس الحكومة اللبنان Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » العالم » إسرائيل تستغل إستقالة الحريري لـ”تقصف” إيران و”حزب الله”

إسرائيل تستغل إستقالة الحريري لـ”تقصف” إيران و”حزب الله”

إسرائيل تستغل إستقالة الحريري لـ”تقصف” إيران و”حزب الله”

كعادتها وككل مرة، تحاول إسرائيل الدخول على الأزمة اللبنانية من بوابات عدة، وهي حاولت اليوم، من خلال المقال الذي نشرته صحيفة “هآرتس” بعنوان: رئيس الحكومة اللبناني يستقيل، ويفجرها في وجه تدخلات إيران و”حزب الله” بالشؤون العربية”،

مستفيدة من هذا التطور لتدخل على خط ايران و”حزب الله” عبر البوابة اللبنانية.

وجاء في المقال أنَّ “الرئيس سعد الحريري استقال من منصبه، اليوم السبت، خلال زيارته للسعودية. وتعدُّ استقالته خطوة مفاجئة أغرقت البلاد في حالٍ من عدم الإستقرار وسط تصاعد التوترات الإقليمية”.

وأضافت الصحيفة: “أطلق الحريري خلاله خطابه الذي بثه التلفزيون من الرياض، موقفاً شرساً ضد إيران و”حزب الله”، على ما قالته أنهما يتدخلان في الشؤون العربية، وأنَّ يد إيران في المنطقة ستقطع”.

وبحسب الصحيفة، فإنَّ “الحريري أكد أن الشر الذي تنشره إيران في المنطقة سيعود بنتائج عكسية، وهو اتهم طهران بنشر الفوضى والنزاعات والدمار في المنطقة”.

ورأت الصحيفة أنَّ “حكومة الحريري نجحت إلى حد كبير في حماية لبنان من آثار الحرب الأهلية في سوريا، مع انقسام لبنان بشكلٍ حاد بين محورٍ موالٍ للسعودية برئاسة الحريري السني، ومحورٍ موالٍ لإيران يمثله حزب الله”.

واعتبرت الصحيفة أنَّ “استقاله الحريري سترفع حدة التوتر في البلاد، وهو يخشى على حياته لأنه يرى أن الأجواء الحالية كانت موجودة قبل اغتيال والده رئيس مجلس الوزراء الراحل رفيق الحريري عام 2005”.

اكتب تعليق

KhabarBaladi 2017 ©

الصعود لأعلى